قانون العمل السوري
페이지 정보
Fiona 작성일25-02-28 15:01본문
ويتم ترتيب هذه المتطلبات أي المعارف والمهارات المساعدة ترتيبا هرميا بنائيا بحسب أولويات إسهاماتها في تكوين المهارة الرئيسة ، حيث يمثل السلوك المدخلي قاعدة الهرم ، ثم تتدرج مستويات السلوك من الأبسط إلى الأكثر صعوبة حتى نصل إلى قمة الهرم الذي تمثله الكفاية أو المهارة الرئيسة . 3 -تحديد الاستجابات المستهدفة: يجب على المعلم أن يحدد السلوك المطلوب من الطالب حتى يحصل على التعزيز المحدد فلا يكتفي ان يقول المعلم أنه سيكافئ التلميذ الجيد لان كلمة (الجيد) تعني اشياء كثيرة فيجب على المعلم أن يحدد نوع السلوك المطلوب مثلا يحدد المعلم أنه سوف يعطي 5 درجات للطالب الجيد في المشاركة في الفصل أو الطالب المنضبط بالفصل وهكذا. يتضح لنا من خلال ما سبق أن التعليم لا يمكن عزلة عن النظريات السلوكية فهي تتناول خصائص الفرد خاصة فيما يخص المتعلم , وطريقة التعامل مع هذه الخصائص بأسلوب علمي وفق تجارب علمية هي حصيلة مجهود طويل من السنوات , ليظهر لنا بهذا الإطار العلمي الحالي , وهذا ما يتفق مع ما يتطرق له نموذج آشور الذي نتناوله في كتابنا الحالي إذ ان أول ما ابتدأ به خطواته هو تحليله لخصائص المتعلمين والتي لا يمكن للمعلم التعامل معها وتحليلها من دون أن يمتلك المعرفة الكافية حول هذه النظريات السلوكية , كما أن استخدام المعلم للنظريات النفسية تأكد المعنى الواسع لتكنولوجيا التعلم التي تشير إلى " إن تكنولوجيا التعليم هي المجال الذي يطبق في مجال التربية العلوم المختلفة كعلم الاجتماع , وعلم النفس , وعلم الإدارة , وعلم تحليل النظم , وعلم الاتصال والعلوم الطبيعية وفنون الإعلام لتحسين وزيادة فعالية العملية التعليمية " .
وعليه إذا كان يستخدم مائة عاملة فأكثر في مكان واحد أن يوفر دارا للحضانة يحدد شروط إنشائها ونظامها وما تتحمله العاملة مقابل انتفاعها بها قرار من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل. يقوم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالاتفاق مع الوزارات والجهات المختصة وتنظيم الهيئات والمعاهد اللازمة لتوفير خدمات التأهيل المهني ويكون قبول العاجزين في تلك الهيئات والمعاهد بطلب يقدم إليها يبين فيه حالة العجز ويتم فحص الطالب لتحديد مدى عجزه بمعرفة لجان تشكل بقرار
댓글목록
등록된 댓글이 없습니다.